الجمعة، 23 سبتمبر، 2011

"جالاكسي" فستان يشع بريقاً حقيقياً

تستطيع النساء قريبا أن يشععن بريقاً ساطعاً بفضل الفستان "جالاكسي" المرصع بـ 24 ألف مصباح من نوع الصمام الثنائي الضوئي، والذي يعد أكبر زي ضوئي في العالم صممه فرانسيسكا روزيلا وريان جينز من دار "كيوت سيركت" بلندن.

وذكرت صحيفة "الدستور" الأردنية أن المصممان أعدا الفستان لصالح متحف العلوم والصناعة في شيكاجو الذي طلب من الدار تصميم فستان خاص يمثل ابتكارًا لا نظير له في عالم الأزياء.


ويضيء الفستان 24 ألف مصباح بطاقة تستمدها من بطاريات "الايبود"، والمصابيح مسطحة ولا يزيد طول الواحد منها عن مليمترين وهي متصلة بدارة كهربائية رفيعة للغاية وتم حياكتها يدويا على قماش من الحرير بطريقة لا تجعلها تتأثر بشد أو ثني الفستان المكون من أربع طبقات.


وقالت روزيلا إن أثقل ما في الفستان ليس التقنية التي يضيء بها بل طبقات قماش الحرير الأربع التي تجعل من الفستان واسعا في أسفله، مشيرة إلى أن الفستان لا يطلق حرارة بفضل تقنية المصابيح الثنائية الصمام.


ويشع الفستان ضوءا لمدة نصف ساعة قبل إعادة شحن البطاريات مجددا، أما الأجزاء التي لا توجد بها مصابيح فقد زينت بإجمالي 4 آلاف قطعة كريستال تتراوح ألوانها بين الشفاف والزهري الساطع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق