Ping your blog, website, or RSS feed for Free
share

الجمعة، 16 سبتمبر 2011

بالكشمير والجيرسيه أناقة البدينات دافئة هذا الشتاء

بعد تجاهل دام لسناوت طوال من قبل مصمي الأزياء ودور الموضة العالمية ، بدأت المرأة البدينة تحظي بالنتاباه من قبل صانعي الموضة  الممتلئة باعتبار أن من حقها  أن تحظي بالتمتع بخطوط الموضة ومسايرتها .
مصممة الأزياء هالة خوري تقول حسب صحيفة " الشرق الأوسط": يجب أولا أن نفرق بين المرأة البدينة والمرأة الممتلئة القوام، إذ ليست كل ممتلئة يطلق عليها بدينة والعكس صحيح. وتبقى القاعدة الأساسية أن المرأة التي تتمتع بمقاس 44 وما فوق يجب أن تكون أكثر عناية بمظهرها، لأن أية هفوة تكون على حساب أناقتها. فكما يقول المثل الشائع «لا توجد امرأة دميمة ولكن هناك امرأة لا تعرف كيف تبرز جمالها». وتتابع هالة: مع بداية  فصل الشتاء تصاب ذوات الجسم الممتلئ بحالة من الهلع، لأنه يتحتم عليهن ارتداء أزياء سميكة وثقيلة تكسبهن وزنا زائدا هن في غنى عنه. ويزيد الأمر سوءا هذا الموسم بسبب قوة موضة الصوف، الذي تعمد بعض المصممين مثل ميوتشا برادا، استعماله سميكا إلى حد أن العارضات النحيفات ظهرن فيه مكتملات الأنوثة، فما البال بالمرأة العادية أو الممتلئة؟.
حتى تتجنب المرأة عموما، والبدينة خصوصا، هذا الأمر، تقدم هالة خوري بعض النصائح البسيطة للحصول على أناقة دافئة هذا الشتاء:
- البداية تكون باكتشاف الجزء الجميل والمتناسق في الجسم، ثم اختيار تصميم يجذب العين إليه. مثلا إذا كان الخصر نحيفا، يمكن اقتناء جاكيت قصير يلبس فوق قميص بسيط القصة، أو تحديده بحزام عريض ومبتكر.
- إذا كان الجسم على شكل الساعة الرملية نحيفا من فوق وممتلئا من تحت، يفضل ارتداء جاكيت أو المعطف بموديل يكون ضيقا عند الصدر ويتسع بالتدريج من الخصر نزولا إلى أسفل.
- قماش الدانتيل حاضر بقوة هذا الشتاء، ولا حاجة لأن تحرمي نفسك منه فقط لأنك تميلين إلى البدانة، وقد يظهر تضاريس جسمك بشكل واضح. كل ما عليك هو أن تقتني قميصا أو "توب" من هذا القماش وترتدي تحت جاكيت. كما يمكنك اللجوء إليه من خلال حقيبة أو «بوت» مطبوع برسومات الدانتيل الناعمة، وهذا يلاءم السهرات المسائية.
- إذا كنت نحيفة من أسفل "منطقة السيقان" احرصي على ارتداء بنطلون أو تنورة بقصة مستقيمة مع جاكيت أو "تونيك" طويل وجوارب سميكة، أو مع حذاء عالي الرقبة يغطي مجموع الساق.
- في أول الموسم احرصي على اقتناء أكثر من قميص بموديلات متنوعة منها ما هو بأزرار أنيقة أو بسحابات ذهبية أو فضية، حتى تحصلي على إطلالات متنوعة. لكن لا تنسي أن تكون بألوان أيضا متنوعة وكلاسيكية مثل الأسود، الكحلي، الرمادي والأبيض.
- هناك العديد من الخامات التي تمنح الدفء وفى الوقت نفسه ناعمة وغير سميكة مثل الكشمير، أو الجيرسيه، وكلها أقمشة تلائم ذوات الأجسام الممتلئة وتموه عن العيوب.
- يمكنك ارتداء معطف من الصوف الخفيف على أن تبتعدي عن الأنواع المبطنة بالإسفنج. احرصي أيضا على أن يكون بطول يصل إلى الركبة على الأقل حتى يمنحك طولا.
- في الشتاء لا تنسى الشال خصوصا أنه يمكنك أن تحصلي على عدة أشكال منه. فمنه المطعم بالفراء، أو بالشراشيب، أو المنقوش أو المطرز، وهذا التنوع يجعله مناسبا للنهار أو لمناسبات السهرة والمساء، علما بأن ألوانه وتطريزاته تعوضك عن الحرمان من بعض الألوان الصاخبة والنقوشات المتضاربة التي يفضل تجنبك لها في بعض الأزياء.
- في المناسبات واللقاءات الرسمية اختاري تايورا مكونا من قطعتين منفصلتين، بنطلون وجاكيت، أو قميص وتنورة، على أن يكون الجاكيت بتصميم يخفي عيوب الجسم.
- الحقيبة لم تعد مجرد إكسسوار كمالي، بل ضروري، فهي تكمل أناقتك ويمكن أن تلعب دورا كبيرا في خلق التوازن الذي تحتاجين، لهذا احرصي على اختيارها بنفس دقة الملابس. يفضل أن تكون بحجم كبير.





- للأسف يضفي الوزن الزائد على صاحبته سنوات أكبر من عمرها الحقيقي، لذا لا يجب إغفال سحر الجينز. فهو يلائم كل الفصول والأعمار على أن يكون بتصميم ملائم لا يشد الجسم ويفضح عيوبه، وأن يتم تنسيقه مع جاكيت كلاسيكي أو كنزة أنيقة وتختتم مصممة الأزياء هالة خوري نصائحها بهمسة في أذنك: «حاولي أن تتقبلي نفسك وتتعاملي مع عيوبك بشكل متوازن وعقلاني، فالمهم ألا تجعلي بدانتك هاجسا يؤرقك وينغص عليك حياتك. إذا وصل بك الأمر إلى هذا الحد، فعليك بالتفكير جديا في إنقاص وزنك، أما إذا تصالحت مع نفسك، فاجعلي الأزياء والإكسسوارات وسيلتك للتمويه. تذكري أن الحاجة أم الاختراع، فالتنسيق هو العصا السحرية التي تمنحك الأناقة المطلوبة، والتوازن بين الواقع والموضة، ويجب معرفة متى يصلح التصميم لمقاسك ومتى لا يصلح. بالإضافة إلى أن هناك بعض المحلات والماركات المشهورة رفعت شعار big is Beautiful  احرصي على متابعة أخبارها وسجلي عنوانك ورقم هاتفك لديهم حتى تحصلي على كل جديد ومناسب بين كل حين وآخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق