Ping your blog, website, or RSS feed for Free
share

الجمعة، 16 سبتمبر 2011

فساتين شريف سيف فخامة مبهرة ورقة ساحرة

أطلق مصمم الأزياء المصري شريف سيف أحدث تصاميمه لفساتين السهرة والزفاف، والتي تنوعت بين الفساتين الفخمة المبهرة والموديلات الرقيقة الساحرة.

يميل سيف للألوان الداكنة مثل الأسود والنبيتي والموف والأخضر الداكن والأزرق المضيء في السهرات، لكنه يرى أن اختيار الألوان الفاتحة مثل الأبيض الأوف وايت والأصفر الباستيل والبيج يعكس ثقة عالية وعدد محدود من النساء يخترن هذه الألوان.

في هذه المجموعة قدم سيف توليفة لمجموعة من الألوان الداكنة والفاتحة، وحاول في بعض القطع المزج بين لونين كذلك الذهبي والفضي، واعتمد على عدة خامات في الفستان الواحد بحيث حصل على التأثير الذي ينشده والذي يجعل الموديل أكثر رقة ورومانسية.

يقول سيف في حديثه لصحيفة "الإتحاد" الإماراتية "اخترت الخامات بعناية واعتمدت على أفخر نوعيات الشيفون والدانتيل الفرنسي والتول المطرز والساتان والحرير الطبيعي، وبعض الموديلات تداخل التول مع الساتان أو الحرير"، مشيرا إلى أن اختيار الخامات الراقية ينعكس بصورة مباشرة على نجاح التصميم.

يعتمد المصمم المصري على الدرابيهات المتداخلة في عدد كبير من الموديلات وتنفيذها بطرق وأساليب مبتكرة، يقول "الدرابيهات الناعمة الرقيقة المتداخلة تحتاج لأقمشة ناعمة وخفيفة، وحاولت تنفيذها واستغلالها بأساليب عديدة، وكان هدفي تقديم موديلات عصرية وجذابة تناسب قوام المرأة العربية التي تميل إلى الامتلاء، وحاولت من خلال بعض التصاميم أن أعالج عيوبا معينة بتوزيع الدرابيهات في أجزاء الفستان بطريقة فنية بحيث تعالج عيوب القوام وهناك تصاميم لا تصلح إلا للعارضات ذوات القوام المثالي".

ويشير إلى أنه قدم تصاميم تسيطر عليها روح المرح والانطلاق لتناسب الفتيات، وأخرى للمرأة الناضجة تتسم بالرفاهية وثراء التفاصيل، وطرح الموديل الواحد بأكثر من أسلوب وتباينت أطوال الفساتين بين القصير والمتدرج والطويل.

يرى سيف أن الاكسسوار يسهم بشكل مباشر في نجاح التصميم بنسبة كبيرة، وبعض الموديلات صممها بحيث تكون البطولة الرئيسية للأكسسوار سواء حزام مرصع بالأحجار والفصوص أو مطرز بخيوط السيرما الذهبية، وكثيرا ما يكون الاكسسوار عبارة عن خامة من الدانتيل أو الشيفون تتم حياكتها بطريقة معينة، وقد يكون "بروش" أو وردة على أحد جانبي الفستان أو على الكتف بمثابة اللمسة الساحرة التي تبرز جمال الموديل، والمهم أن يتناغم اختيار الاكسسوار مع التصميم وطبيعة القوام، ولذلك فهو يصمم الاكسسوارات المناسبة لكل موديل بنفسه وبمعاونة مجموعة من شباب الفنانين المهرة.

ينحاز المصمم المصري شريف سيف إلى الرفاهية في تصميم ثوب الزفاف حيث قدم مجموعة من فساتين العروس تتسم بالطابع الكلاسيكي، وأخرى تغلب عليها البساطة والعصرية، وتداخلت عدة خامات في فستان العروس حيث اختار التفتاه الأبيض والدانتيل المطرز باللؤلؤ والأورجانزا، بينما اعتمد على الحرير الطبيعي والشيفون والدانتيل في عدد آخر من التصاميم.

وعن أهم ما يميز ثوب العروس في 2011 يقول "لا أميل للتقاليع الغربية ولا يستهويني إدخال الألوان على ثوب العروس، وأفضل طرح نماذج مبتكرة لتصاميم فستان الزفاف جميعها تؤكد الرفاهية والفخامة وأحب أن يعبر الثوب عن ذوقنا الشرقي لذلك أفضل الموديل الذي يمنح العروس التألق والبريق ولا يفقدها الطلة البريئة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق