الأحد، 25 سبتمبر، 2011

"الكسواني" تطرح تصميمات مختلفة لعباءات صيف

نظمت وكالة لانا بشارات عرض أزياء لتصميمات مختلفة لعباءات  للمصممة الأردنية زينب الكسواني.


ضم العرض مجموعة "قوس قزح" للعباءات، واشتمل على مجموعة من العباءات ذات الألوان الصيفية المشرقة مثل البيج بكل تدرجاته، والزهري الذي ينتشر بكثرة هذا الصيف، بالإضافة إلى الألوان المدمجة مع بعضها، مثل الأبيض والذهبي الذي تداخل معه الزهري، والبيج مع الزهري البارد، وكذلك البيج مع الكحلي، والخمري والأحمر، والأبيض الذي تدخل فيه ألوان قوس قزح المختلفة مثل؛ الأخضر البارد والبنفسجي والأصفر وعدد من الألوان المختلفة.


واحتوت العباءات على أشكال مختلفة من التطريز مثل؛ التطريز على شكل ورود، والتطريز اليدوي، وإدخال الكلف بأشكالها المختلفة، والتطريز الفلاّحي الذي أدخلت إليه أحجار الشوارزفكي، والأحجار المرصّعة، بالإضافة إلى الشيفونات.


وكذلك تم دمج مجموعة من الأقمشة مع بعضها، واستخدم فيها الشك اليدوي، بدلا من الاعتماد على الأقمشة السادة فقط، كما احتوى عدد من العباءات، على الأحزمة في منطقة الصدر.


ووفقا لصحيفة "الغد" الأردنية تعمد الكسواني في تصميماتها، الخروج عن الطابع التقليدي، مع الحفاظ على شكل القطعة؛ لذلك قامت بتقديم الثوب المعاني بحلة جديدة واستخدامه كالفستان. وقامت كذلك بإدخال الفستان القصير إلى مجموعتها، والذي يأتي فوقه العباءة، بالإضافة إلى بعض الأكمام القصيرة، لتتناسب والأذواق كافة، وللإيضاح للناس بأن العباءة يمكن ارتداؤها بطرق مختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق