الجمعة، 16 سبتمبر، 2011

فساتين زفاف أمل سري للعروس العصرية

أبو ظبي : قدمت مصممة الأزياء اللبنانية أمل سري الدين مجموعة خاصة بفساتين الزفاف لعام 2011، التي ترى أن موضة هذا الموسم تميل أكثر نحو الدانتيل، إما على شكل تفاصيل خفيفة تظهر من فتحة على جانب التنورة أو الصدر، وإما كجزء مهم من الفستان ككل، بعد أن تخلص من إيحاءاته القديمة وأصبح مطرزا بالأحجار أو اللؤلؤ.

 تؤكد أمل في حديثها لصحيفة "الإتحاد" الإماراتية أن الكثير من فساتين السهرة يمكن أن تليق بعروس عصرية، فيما لو أضيف إليها تاج وطرحة وجواهر مناسبة.

وتقول "التنورة المستديرة لا تزال حاضرة، لكن حجمها تقلص بعض الشيء عما كان عليه سابقاً، بفضل تطور صناعة الأقمشة التي أصبحت عصرية مثل التول. ولكن ما طرأ على جديد فساتين الزفاف حضور القصيرة منها لمخاطبة للفتاة العصرية التي تفكر في إقامة عرسها على شاطئ البحر مثلاً أو في وضح النهار".

الأقمشة الأكثر أناقة بالنسبة إلى فساتين الأعراس تحصرها أمل في التول، الأورجنزا، الدانتيل، الشيفون، والتافتا. ولكنها ركزت في مجموعتها الجديدة لفساتين الزفاف على إضافة بعض القطع مثل البلاستيك، النيلون، والإكسسوارات المصممة خصيصاً لتناسب ذوق المرأة العربية من أساور وعقود نافرة. كما أدخلت أحجار الشوارفسكي التي انعكس بريقها على تاج العروس وطرحتها الأنيقة لتعيش حلم ألف ليلة وليلة، مع تكريس شبه كلي للون الأبيض بدرجاته إلى جانب اللونين الفضي والذهبي.

وتنصحك أمل بأنه قبل التفكير في التصميم المناسب، فكري في مدى ملاءمته لمكان العرس. فإذا كان سيقام مثلاً في فندق فخم، فأنت تحتاجين إلى تصميم كلاسيكي مثل تنورة مستديرة وفخمة أو ذيل طويل، أما إذا كان سيقام في الهواء الطلق فأنت تحتاجين إلى فستان عصري يتيح لك الحركة بسهولة، على أن يكون لافتا وأنيقا من الظهر. وأيضا يجب مراعاة التوقيت الذي سيقام فيه حفل الزفاف عند اختيار الفستان. ففي الأيام الحارة يجب أن يكون قماشه خفيفا ودون أكمام، أما إذا كان في فصل الخريف أو الشتاء فمن الأفضل أن تختاري تصميما بأكمام أو على الأقل جهزي إيشاربا يتماشى مع فستانك لونا وقماشا.

وتنصح أيضا باختيار ياقة ذات تفاصيل مبتكرة وعصرية في الوقت ذاته، كأن تكون مزينة بأشرطة أو بطيات (الدرابيه) مستوحاة من أثواب أميرات الأساطير اليونانية. والأهم من هذا كله يجب أن يتماهى لون فستان الزفاف مع لون بشرتك. لهذا اختاريه بالدرجة التي تناسبك سواء كان أبيض ثلجيا أو سكّريا. والأهم من هذا كله تجنب اختيار أقمشة تتجعد بسرعة حتى يبقى شكل الفستان جميلاً طوال حفل الزفاف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق