السبت، 24 سبتمبر، 2011

مصممة عراقية تستوحي قصات القرن السادس عشر

شاركت المصممة العراقية زينة زكي مؤخرا بمعرض "العين السابع للأعراس وعروض الأزياء" حيث افتتحت المعرض بمجموعة مميزة قدمت فيه ما يقارب 25 فستان سهرة وخطوبة بالإضافة إلى فستان زفاف واحد.

 تقول زينة عن تصاميمها "ركزت في مجموعتي السابقة على القصات الغريبة كالقصات القديمة التي سادت القرن السادس عشر لدى الطبقة الأرستقراطية الفكتورية في الغرب أما مجموعتي لهذا الموسم ربيع وصيف 2010 فهي تحمل اتجاها آخر مختلفا لأن المصمم يجب أن يحاول أن يبتكر كل ما هو جديد ومميز حيث ركزت في تصاميمي لهذا العام على محاكاة الأزياء الكلاسيكية البسيطة الناعمة الراقية التي تحاكي فترة الخمسينيات وكانت ترتديها أشهر الفنانات مثل مارلين مونرو وفاتن حمامة وشادية".

وغلبت ألوان الطبيعة الربيعية الهادئة، حسبما أوردت صحيفة "الإتحاد" الإماراتية، على فساتين المصممة زينة وبالأخص اللون الوردي فقد ظهرت تدرجاته في عدد من الفساتين التي تناسب جميع ألوان البشرة وتبرز أنوثة المرأة بطريقة ساحرة بالإضافة إلى ألوان أخرى ركزت عليها مثل الأخضر والتركواز والبيج والمشمشي والرمادي والأسود.

واستخدمت زينة أقمشة الدانتيل الفرنسي والأورجانزه الإيطالي والحرير والتفته، وأقمشة أخرى تصنعها هي بنفسها كالتول الخام الذي تشتريه وتدعمه بتطريز الحرير اليدوي فيبدو قطعة جديدة مختلفة عما كانت عليه.

بالنسبة للاكسسوارات توضح زينة أنها متنوعة مثل الشواروفسكي الأصلي والأحجار الكريمة وزينة أخرى من نفس قماش الفستان أو من أقمشة أخرى أقصها على شكل ورود صغيرة جدا أركبها على الفستان لتبدو المرأة حين ترتديه كوردة متفتحة تتنقل من مكان لآخر وتنثر عطرها وسحرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق