الأحد، 25 سبتمبر، 2011

فساتين الأعراس تستعيد خطوط موضة الستينيات

احتضن العرضان اللذان نظمتهما لانا بشارات مؤخرا في زارا اكسبو، عرضين للأزياء لكل ما توصلت إليه خطوط الموضة من فساتين الأعراس والسهرة وحفلات الخطوبة.

العرض الأول كان لمجموعة بركات واختص بفساتين الأعراس وتصاميمها المختلفة، التي تحاكي بمجملها فترة الستينيات، وكان اللونان الأبيض والبيج المسيطرين على العرض، وكان البيج هو اللون الغالب على موضة هذا العام.

وأظهر العرض، حسبما أوردت صحيفة "الغد" الأردنية، عودة الطرحة الطويلة مع فساتين العرائس مع تنوع في موضتها بين الكشكش والموديلات الناعمة، بالإضافة إلى تنوع الأقمشة بين التفتة والحرير والدانتيل بما يتناسب مع الأذواق كافة.

وأكثر ما يميز المجموعة المعروضة وجود "الذيل الطويل" على الفساتين، وخلوه تماما من الشك كالمعتاد، حيث كان الموديل مصمما داخل قماش الفستان نفسه. كما عادت موضة قصة السمكة بشكل كبير، والفساتين التي تكون بحجم الجسم.

واشتملت الموديلات التي احتوت أكثر من نوع قماش على موديل "الكتف الواحد" و"السترابلس" الخالي من الأكمام، والبروتيل الذي قد يحوي بعض الشك الناعم، بالإضافة إلى انتشار الفساتين التي تكون على شكل "معجن" من الأسفل، وتحوي في الوقت ذاته ذيلا طويلا.

وما يميز العرض وبشكل لافت أنه تمت الاستعاضة عن حمل "المسكة" المكونة من الورود في يد العروس، برسم عروق من الورود بالحناء على طول اليد كنوع من التغيير والتميز.

العرض الثاني كان لمجموعة "Beverly Hills"، وتضمن تصاميم وموديلات مختلفة لفساتين السهرة والخطبة والأعراس.

وتميزت فساتين السهرة بألوان الزهور المختلفة من الأصفر والأحمر والزهري والأزرق، كما جاءت من أقمشة متنوعة ومختلفة.

وامتازت الأقمشة بأنها ناعمة ومنسابة، بالإضافة إلى الموديلات الواسعة، ومنها ما يأتي "ستريت" و"مسحوب" من أعلى إلى أسفل، كما أن غالبيتها لا يحوي أي نوع من التعريقات أو الزخرفات، ويغلب عليها اللون السادة.

أما فساتين الخطبة ذات التصاميم الكلاسيكية، فتميزت بتعدد القصات، كما أنها كانت واسعة وعريضة، ووضع تحتها "جيبونة" لجعلها تبدو بمظهر كبير، وكانت سادة وخالية من التعريقات والزخرفات.

أما ختام العرض فكان لفساتين الأعراس بموديلاتها المتعددة والغريبة ذات الأقمشة المتنوعة مثل الحرير والشانتون والدانتيل.

كما كان غالبيتها على موديل السمكة والذي اشتمل على ذيل كذلك بالإضافة إلى أن الطرحات كانت طويلة جداً. وفي حال كان الفستان ذا ذيل طويل تكون الطرحة قصيرة، وكان اللونان الأبيض والبيج سائدين في فساتين الأعراس، بالإضافة إلى استخدام التاج ووضعه على تسريحة الرأس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق