Ping your blog, website, or RSS feed for Free
share

الجمعة، 16 سبتمبر 2011

أزياء "إيميليو بوتشي" مظهر كلاسيكي راق لامرأة مترفة

ميلانو: قدمت دار الأزياء الإيطالية العريقة "إيميليو بوتشي" عرض أزيائها لموسمي خريف وشتاء 2011-2012 للملابس الجاهزة، ضمن فعاليات أسبوع ميلانو للموضة الأخير، والتي أهدتها إلى المرأة الشابة الواثقة والمترفة القادرة على المزج بين العملية والفخامة، وبين الأناقة والأنوثة، في مظهر كلاسيكي راق.

وذكرت صحيفة "الإتحاد" الإماراتية أن العارضات ظهرن بطراز ملكي متكلف يعود إلى جماليات عصور أوروبا القديمة ولكن بروح معاصرة وأسلوب جديد. مع اتجاه المصمم الإيطالي بيتر دانداس الواضح لإبراز حنايا الجسد، من خلال قصات مدروسة ومنسجمة مع تصميم كل موديل، مركزاً على قصّات الديكوليته الواسعة، مع تأطير الخصور النحيلة، وانحناء الأوراك، وإظهار السيقان برشاقة وجاذبية، لتلف الموديلات أجسام العارضات بدلال وأنوثة.

واعتمد مصمم بوتشي في مجموعته الأخيرة على إدخال تشكيلة كبيرة ومتنوعة من الفساتين الطويلة والقصيرة نسبياً لحدود الركبة، مع بعض القمصان والتايورات، وشيئاً من "الكابات" والمعاطف، وعدداً من البنطلونات الضيقة المستقيمة.

ركز دانداس على وجود الفستان الضيق بشكل خاص، ليظهره ملتصقاً بالقوام، وبأكمام طويلة مع فتحات الصدر الواسعة والتي تغطيها لمسات رقيقة من الدانتيل، مستخدماً أقمشة وخامات معبرة ومترفة من المخمليات السوداء، والدانتيلات الفرنسية، والحرائر الناعمة، مع قماشة التفتا، والشمواه، والشيفون، والصوف.

واستخدم إضافات غنية من الشغل اليدوي البديع، والمطرزات المذهبّة بخيوط البريسم والحرير، وشيئا من زخارف ونقشات مشكوكة بالخرز والباييت والستراس، وبألوان طغى عليها اللون الذهبي بشكل لافت لتنطلق وكأنها ثورة عارمة من الترف والفخامة خاصة على تلك القطع الداكنة من الأسود الحالك، والأحمر الياقوتي، والأخضر الزمردي، لتدخل بعد ذلك قطعا أخرى مطبعّة بأشكال هندسية وزخارف مستوحاة من فنون "النوفا آرت"، وبظلال وتدرجات لونية زاهية ومبهجة، تنوعت واختلفت ما بين الأزرق الفيروزي، والبنفسجي الأميثيتس، والأصفر الكهرماني، والرمادي الفضي.

ووظف دانداس فكرة كشاكش الدانتيل ولمسات الريش والفراء هنا وهناك، ومكثفاً من وجود المطرزات المترفة المذهبة، وطعّم أغلب الفساتين بعقد وفيونكات سوداء من التفتا والمخمل لتربط بتكلف حول الأعناق، أو أسفل الياقات، أو لتستريح على الصدر، واستخدمها أحيانا بدلا من الأزرار ليقفل بها فتحات أو يجمع بها كسرات، أو ليتركها فقط كزينة وبروشات، كما حرص على وجود بعض الأحزمة الكلاسيكية بأبزيم مذهب، مع أبوات طويلة وأخرى قصيرة من الجلد والشمواه للاستعمال اليومي، وكعوب عالية ورفيعة لأحذية من الحرير والساتان تصلح للسهرات والمناسبات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق