الأحد، 25 سبتمبر، 2011

فوزية النافع تعود للزمن الجميل في تصميماتها الجديدة

أطلقت مصممة الأزياء السعودية فوزية النافع مجموعتها الجديدة لعام 2010 على طريقة الفيديو كليب، والتي جمعت في قصاتها وألوانها بين أسرار الماضي وأحلام المستقبل بواقعية الحاضر.

ونجحت النافع في الجمع بين الرقي والبساطة تحت عنوان الكلاسيكية التاريخية في مجموعتها التي ضمت 30 قطعة، مسترجعة صور سيدات المجتمع في حقبتي الأربعينات والخمسينات المتزينات بتسريحة الشعر (الريترو) والماكياج البارز الذي يظهر مفاتن الوجه.

ونقلت صحيفة "الإتحاد" الإماراتية عن النافع قولها "على الرغم من عودتي في هذه المجموعة إلى الزمن الجميل حيث عالم مسلسلات "داينستي" و"دالاس" وزمن الشقراء الساحرة مارلين مونرو وتصاميم ديور وكوكو شانيل إلا أن كل سيدة تستطيع ارتداء فساتين هذه المجموعة في يومياتها وسهراتها خصوصا السيدة العصرية التي تتمتع بالعمق والنضج والواقعية".

أما عن انتقاء الرقي والبساطة للألوان فجاء وكأنه لوحات معتقة راقية تعطي إطلالة كلاسيكية للمرأة، وتقول "لقد حولت الأصفر إلى الماسترد والفوشيا إلى الرماني والأخضر إلى الزيتي والذهبي إلى البرونزي. أي أنني قدمت الألوان القديمة بروحية جديدة".

بالنسبة للقصات أخذت النافع خطوط الأمس العريضة من الكتف الهدل على شكل وشاح، والصدر (الدرابييه) الناعم، والتكسير، والخصر العالي. وفي الأقمشة استخدمت الشيفون والدانتيل والأورجنزا والتفتا والساتان مع قليل من التطريز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق