الجمعة، 16 سبتمبر، 2011

أزياء بيتي محمود.. أناقة عصرية للمحجبات

تبتعد مصممة الأزياء المصرية بيتي حمودة عن الخطوط الكلاسيكية والأفكار المحدودة لأزياء المحجبات وهو ما جعلها تجذب سيدات المجتمع الراقي العاشقات للموضة والأناقة اللاتي ينشدن تصاميم عصرية تواكب الموضة بألوانها الجريئة المتألقة.

طرحت بيتي تتسم مجموعتها الجديدة التي تتسم بالبهجة والحيوية وتحمل قصات متنوعة وروح شبابية، تعكس الاهتمام بانتقاء الخامات المترفة والعناية بمستوى التنفيذ المتقن الذي تتميز به فنون الحياكة الراقية "الهوت كوتيور".

امتزجت في مجموعة حمودة الأخيرة الألوان المضيئة والمشرقة مع الألوان الباردة والهادئة، وظهر الأحمر والبرتقالي والأصفر في تركيبات لونية مميزة مع البيج بدرجاته والبني والأبيض والأوف وايت، واجتمعت ألوان الباستيل الناعمة مثل السماوي والبيستاج والروز والليلاك إلى جانب الألوان الداكنة مثل الموف والأسود والأزرق.

تقول بيتي في حديثها لصحيفة "الإتحاد" الإماراتية "حاولت أن أجمع بين عناصر الأناقة والتناسق والتنوع والمرونة في استخدام التصميم الواحد، ولذلك أميل لأن تكون تصاميمي مكونة من ثلاث قطع أو أكثر بحيث يمكن من خلالها إضفاء لمسات من التجدد على إطلالة المرأة، وتتيح لها تلك التصاميم أن ترتديها بأساليب متنوعة".

وتشير إلى أن الاتجاه العالمي لهذا الموسم هو التحرر من الأساليب التقليدية في تركيبات الألوان والخامات فقد تداخلت الألوان والخامات وأصبحت الأقمشة التي كانت تستخدم فقط لأزياء السهرة مثل الأورجنزا والدانتيل والتول تتداخل مع الكتان أو الأقطان والسمة التي تجمعها أنها جميعاً خامات ناعمة وخفيفة ومترفة، إلى جانب استخدام بعض الأقمشة المنقوشة برسوم يدوية أو مطبوعة بالورود وأوراق الأشجار والأزهار المتفتحة بأحجام وأشكال مختلفة.

تؤكد حمودة أن فصل الصيف له بريق خاص، وعادة تبحث المرأة عن موديلات فضفاضة من دون أن تكسبها مظهراً غير رشيق، وإذا كانت المرأة المحجبة في الماضي هي المرأة التي تريد موديلات ذات طابع كلاسيكي، فإن السنوات الأخيرة مختلفة حيث انضمت إلى تلك الشريحة فتيات في مقتبل العمر، ويردن قطعا على الموضة بل حتى المرأة الناضجة أصبحت تريد تصاميم شابة وغير كلاسيكية.

أما عن النصائح التي تقدمها للمرأة المحجبة وهي تنتقي قطع الملابس الجديدة، تقول "مهما كانت صيحات الموضة ومهما اختلفت التصاميم فإن هناك بعض القواعد الثابتة في عالم الأناقة أهمها التنسيق والذوق الذي يجعل المرأة تحظى بطلة عصرية وأنيقة في كل الأوقات. وعلى سبيل المثال إذا كانت المحجبة ترتدي بلوز منقوشة ومهما كانت طبيعة تلك النقوش كبيرة أو صغيرة بلونين أو ثلاثة أو أكثر فإن الخيار الأنسب هو ارتداء حجاب رأس سادة بلون واحد يتناسب معها. والعكس صحيح فإذا كانت ترتدي ملابس بلا نقوشا أو رسوما تحقق لها ربطة الرأس المنقوشة والمتداخلة مع لون سادة طلة أكثر تميزا، ولا مانع من أن ترتدي ملابس بألوان سادة متداخلة من خلال لونين أو ثلاثة، وتختار ربطة رأس من إحدى الدرجات اللونية الملائمة لبشرتها والمنسجمة مع لون القطع التي ترتديها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق