الجمعة، 23 سبتمبر، 2011

"ميم" أول موديل روبوتية لعروض الأزياء

في خطوة غير مسبوقة ومختلفة من نوعها قدمت المصممة اليابانية يومي كاتسورا خلال عرض الأزياء الفرنسي في أوساكا -اليابان تصميمها لفستان العروس علي جسد "روبوت" امرأة باسم "ميم"، لتمشي به علي خشبة المسرح، ما يزيد علي العشرة أمتار.

وذكرت صحيفة "روز اليوسف" أن الحدث سجل بالفعل انطلاقة جديدة علي الأقل من الناحية التكنولوجية، وربما في عالم الموضة، حيث تعتبر المرة الأولي التي يتسلم فيها "روبوت" مهمة عرض الأزياء، مما دفع ببعض العارضات الحاضرات إلي القول: "بما أنها قامت بذلك.. يجب علينا أن نقلق منذ الآن".

"ميم" وهي المرأة الروبوت التي أخذت ملامحها طابعاً آسيوياً أقرب إلي بلدها الأم اليابان، تم تصنيعها في المعهد الوطني الياباني للعلوم والتكنولوجيا، ويبلغ طولها 158سم، أما وزنها فلا يتعدي الـ43 كجم، وهي مزودة ببطارية شاحنة تقوم بضخ الطاقة فيها لوقت كاف لمهمة عرض الأزياء.

وعبر كازوهيتو يوكوي المهندس الذي أشرف علي تصنيع "ميم" عن تفاؤله الكبير بما قدمته "المرأة الروبوت"، معتبراً أنها ستشكل ثورة حقيقية في عالم الأزياء والإعلان، وعند سؤاله عن شعوره لحظة ظهور "ميم" علي المسرح، علق يوكوي قائلاً: "أنا والد العروس، وما أشعر به لا يختلف عن شعور أي والد.. مشاعري تختلط بين الحزن والفرحة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق