الجمعة، 23 سبتمبر، 2011

اعرفي فصيلتك لاختيار أفضل ما يناسبك

طريقة ارتدائك لملابسك قد تضفي عليك رشاقة وتخفي عيوب جسمك وتبرز محاسنه، ويؤكد خبراء الأزياء أنك بخطوات بسيطة أولها تنمية أسلوب خاص بك وثانيها التعرف على مقاييس جسمك، على أن تكوني صادقة مع نفسك. إذا جمعت هذه العناصر الثلاثة، فإنك ستحصلين على أرخص وأسهل عملية تجميل للصدر والخصر والأرداف من دون أي مضاعفات.

وذكرت صحيفة "الشرق الاوسط" أن طريقة استعمالك للأزياء والإكسسوارات يمكن أن توحي بأنك مكتملة الأنوثة، لكن تذكري دائما أن المسألة هي مسألة توازن، ونسبة وتناسب، لهذا ابدئي بالتعرف إلى أي فصيلة تنتمين، علما أن الخبراء غيروا الكثير في لغة الوصف. فبعد أن كانوا يفرقون أشكال المرأة بالفواكه، دخلوا عالم الغاب والحيوانات وباتوا يسألونك: إلى أي فصيلة ينتمي شكلك، وهل أنت لبؤة أم زرافة أم نمرة أم قطة؟

* شكل اللبؤة: هي أن تكوني نحيفة عند الصدر عريضة عند الأوراك (الإجاصي سابقا)، وخير من يمثل هذه الفصيلة هي الممثلة الشابة ميشا بارتون حسب دراسة قامت بها شركة "ترايامف"، فإذا كنت مثلها فالطريق هو خلق توازن بين الجزء العلوي من الجسم والجزء الأسفل، مثلا بلايزر أو جاكيت مع بنطلون مستقيم، وكنزة بياقة مفتوحة على شكل رقم V تزينها قلادة ضخمة تلفت الانتباه إلى الجزء النحيف من جسمك. كما يمكنك الاعتماد على فستان قصير وواسع مع جوارب سميكة أو بنطلون ضيق.

* شكل الزرافة: هو الشكل الصبياني الذي لا يتمتع بأي تضاريس أنثوية واضحة، وخير من يمثل هذا النوع النجمة كيرا نايتلي.

يمكن خلق إيحاءات أنثوية باعتماد نقوشات مقلمة بالعرض أو على شكل ورود أو تطريزات عند منطقة الصدر، لما تعطيه من انطباع بامتلاء هذا الجزء، وتنسيقه مع تنورة ببليسيهات من جهة، أو اعتماد موضة تميل إلى الاتساع لكن بتوازن محسوب مثل سروال الحريم مع قميص بنقوشات أو جاكيت بتصميم مبتكر.

* شكل الباندا: تتميز بتضاريس أنثوية منحوتة وواضحة، لا بأس من الاستثمار في ملابس داخلية من نوعية جيدة من محل متخصص في حمالات الصدر، ثم كنزة أو قميص بياقة مفتوحة على شكل رقم V على شرط أن يكون بأكمام حتى يكون التركيز على الصدر أكثر. ولا تنسي أن تنورة مستقيمة هي الأكثر ملاءمة لمقاييسك لأنها ستموه عن أي عرض في منطقة الأوراك. يمكنك أيضا أن تستعيني بفستان مفصل على الجسم، لكن غير مشدود بشكل يبرز امتلاءه. بالنسبة للإكسسوارات، عليك بحزام مبتكر يشد خصرك ويبرز نحوله.

 * شكل الميركات: وهو لامرأة ناعمة وصغيرة الحجم لكن بمعالم واضحة ومنحوتة، مثل إيفا لونغوريا.

هذا الشكل يحتاج أن يخلق انطباعا بطول الجسم، وتبدأ العمل من أسفل من الحذاء الذي يفضل أن يكون بلون الجوارب أو البنطلون في الشتاء، الأسود مثلا. أما في الصيف فيفضل أن يكون قريبا من لون البشرة أو درجات خفيفة مثل البيج. بالنسبة للأزياء، لا بأس من الاستثمار في قطعة بكشاكش عند الصدر، خصوصا إذا كانت منسدلة إلى تحت، لأنها تلفت العين إلى الجزء الأسفل من الجسم. يمكن تنسيقها مع جاكيت قصير لا يغطي منطقة الخصر.

* شكل الفهد الصياد: وهو لامرأة رياضية تتمتع بجسم مصقول ورشيق، مثل لاعبة التنس الروسية، ماريا شارابروفا.

المشكلة في هذا الشكل هي الأكتاف العريضة، لهذا يفضل اختيار قطع بأكتاف مقببة تنسدل بسهولة على الذراع، بالنسبة للياقة يمكن أن تكون مفتوحة بعض الشيء، فيما يكون البنطلون واسعا من الأسفل. وفي الإكسسوارات يفضل الاكتفاء بقلادة ناعمة لإزاحة النظر عن أكتافك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق