Ping your blog, website, or RSS feed for Free
share

الجمعة، 16 سبتمبر 2011

موجات الأنوثة تغلف فساتين إيمان محروس

أطلقت مصممة الأزياء المصرية إيمان محروس أحدث مجموعاتها من الأزياء الراقية وأثواب الزفاف لسهرات 2011 تحت عنوان " موجات من الأنوثة والرفاهية" التي اتسمت بالتناسق والتناغم في الألوان والقصات المتموجة بحيوية وانسيابية تعبر عن التفاصيل الصغيرة بعناية مترفة وتجعل تصاميمها ذات بصمة مميزة ومذاق خاص.

وذكرت صحيفة "الإتحاد" الإماراتية أن الألوان جاءت مستوحاة من الطبيعة وسحرها وجاذبيتها وتدرجت بين ألوان البحار والمحيطات فيها الأزرق البحري والزهري والتركواز والبلوسيال والأسود إلى جانب ألوان الصحاري والجبال ومنها درجات الذهبي والبيج ودرجات من البني والطوبي.

تتابعت القصات الثرية بالدرابيهات الناعمة والطبقات المتطايرة والبليسيهات الرقيقة وعكست التصاميم اقتناع المصممة بإظهار المرأة في طلة أنثوية لا تخلو من الترف والإبهار، حيث لعبت الخامات دورا في إضافة مزيد من التألق والفخامة وظهر اعتمادها على التول والشيفون والساتان والتفتاة.

تقول ايمان إن اختيارها للألوان الجريئة التي تعبر عن روح الربيع والصيف واجواء البحر والرغبة في الانطلاق والحرية كان احد العناصر الأساسية في وضع أفكار المجموعة وانتقاء الخامات المنسجمة مع التصميم منحت للموديلات سطوة وقوة تبرز تفاصيلها فكان التناغم بين الألوان والخامات والقصات الى جانب العناية بالاكسسوارات المبتكرة والتي تظهر التصميم اكثر جمالا في صورته النهائية.

وعن أسلوبها في اختيار الأفكار أوضحت أنها عندما تبدأ وضع افكار لمجموعة جديدة لا تتوقف أمام اتجاهات الموضة العالمية ولكن تهتم بتحقيق التوافق بين الموديل والخامات ودائما الطبيعة تلهمها وتدفعها للتعبير عنها بأسلوبها الخاص، و-على حد قولها - من خلال تأملاتها تخرج الأفكار في تتابع وبعضها يعبر عن عشقها للبحر وألوانه وأعماقه ومحاره وتغير ألوانه مع اختلاف الإضاءة وكذلك الرمال والصحاري والجبال كان لها حضور، وحاولت التعبير عنها في موديلات متعددة استلهمت فيها تلك الموجات التي ترسمها الرياح على رمال الصحراء.

" عشقي للطبيعة جعلني احب السفر والرحلات وفي كل دولة أو منطقة أزورها أجد مساحات من الجمال تسكن وجداني وربما أسجل أفكاري في رسم سكتشات سريعة أدونها واستعيدها عندما ابدأ إعداد المجموعة الجديدة".

حول الجديد الذي يميز فساتين الزفاف قالت إيمان محروس إن التألق والجمال هو الهدف الذي تسعى لتحقيقه من خلال أفكار متنوعة لأثواب الزفاف وإنها تضع في مخيلتها طبيعة الحفل ومكانه وكذلك التناسق بين طول العروسين لذلك لا يجب أن تختار العروس ثوب الزفاف بعيداً عن تلك العناصر، موضحة أنها من الممكن أن تجري بعض التعديلات الفنية ليلائم الفستان عروسا بعينها دون غيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق