الجمعة، 16 سبتمبر، 2011

أزياء وفاء الكثيري تستوحي القصائد الشعرية

تستوحي مصممة الأزياء الإماراتية وفاء الكثيري تصاميمها من كل ما تقع عليه عيناها، وكل ما تمر به من حالات انفعالية تترجمها إلى أزياء تجمع بين الروح التقليدية واللمسات العصرية. وترى أن المصمم فنان يستوحي تصاميمه من الطبيعة، من السفر والترحال أو من موقف أو حالة عاطفية معينة، إضافة إلى خطوط الموضة العالمية واللباس التقليدي والتراثي للدول.

تعمل الكثيري على تصاميم الموسم المقبل وتقول: استوحيت تصاميمي من مجموعة من القصائد الشعرية وسميت المجموعة باسم "قصائد منسوجة".

اعتمدت الكثيري في بدايتها على الحرائر فقط، ثم بدأت بدمج خامات أخرى مع الحرير مثل التول، والدانتيل والشيفون، كما تراعي آخر خطوط الموضة فأدخلت أقمشة السترش والمخمل في تصاميمها، وتحاول استغلال أي قطعة مميزة لإبقاء التفرد في تصاميمها، حسب ما ورد بصحيفة "الإتحاد" الإماراتية.

تستخدم المصممة الإماراتية الإكسسوارات المختلفة من فصوص الشوارفيسكي والأحجار الكريمة، والجلد واللؤلؤ، وتفضل تصميم الجلابيات العربية ولكن بطابع أو مستوى أزياء السهرات "الهوت كوتور"، وتتبع خطوط الموضة العالمية مع الحرص على ابتكار لمسات خاصة بها مستقاة من البيئة المحلية التي نشأت فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق