الاثنين، 19 سبتمبر، 2011

شاكيل شيخ يقدم مجموعة متنوعة للأزياء الرجالي

قدم مصمم الأزياء الهندي شاكيل شيخ مجموعة كاملة ومتنوعة لأزياء الصباح الكاجوال وملابس بعد الظهر السيمي كاجوال وملابس المساء للسهرات والأفراح.

يعد تصميم أزياء الرجال صعباً، ولا يحبذه الكثيرون لأنه محدود ما بين القميص والبنطلون. لكن مصمم الأزياء الهندي شاكيل شيخ يرى أن التصميم الرجالي "متعة"، لأنه يبدع موضة في الألوان وفي التصميمات، ويهتم بالتفاصيل الصغيرة ولا يبخل عليه بالإكسسوارات والتطريز، سواء بخيوط الحرير أو الستراس، فهو يجد في أزياء الرجال ضالته المنشودة لإبداع تصميمات بها الكثير من التفاصيل والحياكة الراقية التي تجعل قميصاً تقليدياً خاصاً جداً يضاهي "الهوت كوتيور".

وذكرت صحيفة "الإتحاد" الإماراتية أن شاكيل قدم مجموعة من الأزياء الرجالية المتنوعة، فظهر القميص والبنطلون الكاجوال واللذان يتسمان بالعملية والقصات المريحة التي يستخدمها الشباب أغلب الوقت، وكانت من الخامات الطبيعية مثل القطن والكتان، ومن الألوان الفاتحة ما بين البيج اللأوف وايت والبيستاج الأبيض واللبني الفاتح، ما يعكس أجواء العملية والراحة، كما أن الألوان الفاتحة تعطي إحساساً بالجو اللطيف والمناخ الهادئ، كما ظهرت الكاروهات بقوة سواء في البنطلون أو القميص أو تي شيرت وكذلك المقلم بالعرض للبدل الرجالية.

والبدلة جزء مهم من التصميم للرجال، سواء الكلاسيك أو الخاصة بالأفراح والمناسبات السعيدة، والواضح في خطوط البدلة الرجالي، التي قدمها شاكيل، أنها تقدم الإبهار بكل أشكاله من حيث اللمعة في القماش وصولاً إلى التطريز بخيوط الحرير الملون والستراس.

قدم شاكيل أطوالاً مختلفة لجاكيت البدلة ما بين المتوسط والطويل والطويل جداً والذي يشابه المعطف والبدل بألوانها الكلاسيكية المعتادة، لكن الإضافة تكون في اللمسة السيلفر اللامعة مع ألوان الفضي وحتى الألوان الداكنة كالأسود والكحلي تأخذ اللمسة الفضية نفسها.

أما عن مكملات الأناقة للبدلة الرجالي من قميص وكرافت وحزام وكافلينز والصديري فهي لا تقل أهمية عن اختيار البدلة نفسها وهي تحدد ستايل البدلة وشكلها النهائي.

وعن الموضة في كل منها، يؤكد شيخ أنه يفضل أن يكون القميص فاتحاً، وإذا كانت البدلة بيج فاتح يكون القميص أبيض وهو لون القميص المفضل في كل الأوقات والمناسبات مع البدلة، ويشاركه هذا الموسم الوردي والبيج والبنفسجي الفاتح وياقة القميص صغيرة ومكتنزة في الغالب وفي الحفلات المميزة تكون ياقة "الكول كاسية".

أما ربطة العنق فهي متألقة بعدة أشكال جديدة، فنجد الأسكارف بدلاً عن الببيون لبدلة العريس والحفلات، وتحل ربطات العنق بعودها النحيل أما العريضة فقد اختفت، وبالنسبة للألوان فكلها بسيطة تبتعد عن التداخلات المتعددة وتعتمد على نقوش مستوحاة من رسمة الكشمير والزهور البرية والغابات الاستوائية وكلها باللون نفسه، لكن بطبقة لامعة خفيفة.

بالنسبة للحزام الذي يفرض نفسه بقوة هذا الموسم مع البدلة، فهو بحسب مصمم الأزياء الرجالية الهندي شاكيل شيخ، حزام بلا أي توكة ليبدو بسيطاً وأنيقاً بلا افتعال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق