الجمعة، 23 سبتمبر، 2011

ورد وكريستالات بفساتين الأعراس

عرضت مصممة الأزياء اللبنانية سوليدا مرقس مجموعة من أفخم وأرقى فساتين الأعراس، لربيع وصيف 2010 في معرض العين السابع للأعراس، اشتملت على 20 فستان عرس بألوان مختلفة، منها الأبيض والأوفوايت والفضي.

وذكرت صحيفة "الإتحاد" الإماراتية أن سوليدا تستوحي تصاميمها من كل شيء جميل حولها كالورد وغيره، فهي تتذوق جمال الطبيعة، وتستلهم من مناظرها الساحرة أفكارها، وقد أسمت فساتينها لهذه المجموعة بأسماء الورد والكرستالات مثل جاردينيا وياسمين وشواروفسكي وغيرها.

وتضيف: أركز في تصاميمي على القصة الراقية والخامات العالية الجودة والخياطة المتقنة، أما القَصَّة فلدي تشكيلة واسعة مثل القصة الواسعة والتي تسمى بلغتنا باربي، وهناك قصة السمكة أو حورية البحر، وهناك القصة الأوروبية، وتكون في أغلبها من القماش التفته السادة وعليه بعض الشغل بالكرستال مع ورد وحركات من قماشة الفستان نفسها ويغلب على هذه القصة البساطة، وأدمج كذلك في قصة أخرى بين القصة الأوروبية واللمسات الشرقية، بحيث يكون الفستان بسيط القصة، ولكنه غني بالدانتيل والكرستال إلى حد ما، بالإضافة إلى القصة الفكتورية التي تحاكي العصر الفكتوري وتتميز بالفخامة.

وتشير سوليدا إلى أنها تستخدم أقمشة التفتة والدانتيل والفاي والأورجانزا والتول والحرير وغيرها التي تبتاعها من بيروت، أما الكرستالات فهي شواروفسكية أصلية باهظة الثمن وتشتريها في الأغلب من الإمارات.

أما في ما يخص الطرحات، فتبين سوليدا أنها تنوع في تصميمها، فهناك القصيرة والطويلة، وهناك البسيطة السادة والفخمة المشكوكة حسب الفستان، وما يناسبه وما تختاره العروس سواء أكانت كلاسيكية تميل إلى البساطة، أو معاصرة تحب الحركات والصرعات الجديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق