الجمعة، 23 سبتمبر، 2011

أزياء جورج شقرا تستوحي أساطير هوليوود السينمائية

قدم مصمم الأزياء اللبناني جورج شقرا في أسبوع الموضة في باريس مجموعته الجديدة لموسم خريف وشتاء 2011 ، والتي تضمنت 42 زياً استوحاها من أساطير هوليوود السينمائية ونجماتها في خمسينات القرن العشرين.

عكست تصاميم شقرا أناقة ذلك العصر المليئة بالأنوثة والحيوية مع ما يناسب عصرنا هذا، واعتمد على الدمج بين القصات، وما بين السحر والجاذبية وبنفحة مليئة بالأرستقراطية، اعتمد على الهندسة في تصميم الأزياء، حسب ما ورد بصحيفة "الإتحاد" الإماراتية.

وابتكر فكرة الدمج بين عدة أنماط هندسية مثل المزاوجة بين هندسة القصة وهندسة الأقمشة الفريدة والمتنوعة، والتي استعمل فيها أقمشة كالدنتيل والتول والأورجنزا والشيفون والحرير والساتان، والتي نجدها أحيانا مطوية بأشكال مختلفة، وتارة أخرى نجدها مطرزة أو يتداخل مع الستراس بعض الكشكش.
 





ومن ناحية أخرى ركزت المجموعة بشكل واضح على الألوان المموّجة واللامعة بدءاً بالذهـبي والبرونزي مروراً بالبنفسجي والأحمر الأرجواني وصولاً الى الأزرق والأخضر بالإضافة إلى الألوان الكلاسيكية كالأبيض والأسود.

يخاطب شقرا جسد المرأة انطلاقاً من حسه بأنوثتها المرهفة، مستعملاً ألواناً صافية وأقمشة فاخرة وأشكالاً متناغمة تتناسل في ذاتها لتؤلف حركة ناشطة تتناسب مع جوهر المرأة وشغفها بالأزياء والأناقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق